محافظ الشرقية يسلم “42” عقد عمل لذوي الإحتياجات الخاصة بالقطاع الخاص

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 485 4 5

 

 

محافظ الشرقية يسلم “42” عقد عمل لذوي الإحتياجات الخاصة بالقطاع الخاص

الشرقية .متابعة محمد الشافعى

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً خاصاً بذوي الإحتياجات الخاصة إيماناً بدورهم الفعال في كافة مناحي الحياة مشيراً إلى أن إهتمام المجتمعات بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يُعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدول ..

جاء ذلك خلال تسليم محافظ الشرقية عقود عمل لعدد “42” من ذوي الإحتياجات الخاصة من مختلف مراكز ومدن المحافظة للعمل بشركات ومصانع بمدينة العاشر من رمضان وذلك بحضور اللواء حسن السيد عضو مجلس النواب ووكيل وزارة القوى العاملة وممثلي الشركات والمصانع وأهالي متحدي الإعاقة ..

أوضح محافظ الشرقية أن توفير المناخ المناسب وفرص العمل الحقيقية لذوي الإحتياجات الخاصة يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحديد عام 2018 ليكون عام ذوي الإحتياجات الخاصة في مصر مشيراً إلى أن ذوي الإحتياجات الخاصة تمثل نماذج مشرفة ومضيئة إستطاعت أن ترفع إسم مصر عالياً في المحافل الدولية والبطولات الرياضية ..

وقدم محافظ الشرقية الشكر لمديرية القوى العاملة لإتاحة فرص عمل حقيقية بالقطاع الخاص لذوي الإحتياجات الخاصة بإعتبارهم جزء أساسي من نسيج المجتمع المصري المتكامل وتمنى لهم المحافظ حياة عملية موفقة مطالباً بضرورة متابعة عملهم بالشركات والمصانع التي تم توزيعهم بالعمل بها للتأكد من حصولهم على كافة مستحقاتهم المالية والصحية والإجتماعية ..

وأبدى محافظ الشرقية سعادته البالغة بأن يقدم ذوي الإحتياجات الخاصة للعمل بالقطاع الخاص لتعطي رسالة لكل شباب الشرقية بضرورة تبني فكرة العمل بالقطاع الخاص بعيداً عن الوظائف الحكومية المكتبية لتوفير حياه كريمة لهم ..

ومن جانبه أكد وكيل وزارة القوى العاملة خالد المصري على ضرورة تنمية المهارات والقدرات الإبداعية لذوي الإحتياجات الخاصة لدفع عجلة التنمية مشيراً إلى أنه من حق المعاق أن يحصل على جميع حقوقة في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدر المساواة مع الآخرين ..

وأضاف وكيل وزارة القوى العاملة أن هناك تنسيقاً بين المحافظة وجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان لمعرفة الأماكن الشاغرة بالمصانع والمنشآت الصناعية لتوجيه الشباب الجاد الراغب للعمل بها للحد من ظاهرة البطالة والمساعدة في عملية التنمية والبناء مؤكداً أن الشرقية تُعد محافظة رائدة في إتاحة فرص العمل لمتحدي الإعاقة ..

وقال اليوم نشهد تسليم عقود عمل لعدد “42” من ذوي الإحتياجات الخاصة للعمل بالقطاع الخاص بمدينة العاشر من رمضان مؤكداً أنه جاري التنسيق لتنظيم إحتفالية كبرى بيوم الإعاقة العالمي بمشاركة متحدي الإعاقة وبحضور المحافظة لنؤكد أن ذوي الإحتياجات الخاصة يجب الإهتمام بهم لدمجهم في المجتمع والحياة العامة ..

واستمع محافظ الشرقية لمطالب ومقترحات عدداً من ذوي الإحتياجات الخاصة والتي تمثلت في تقديم مقترح لتخفيض فواتير الكهرباء والمياه وركوب المواصلات نظراً لظروفهم الصعبة ووعد المحافظ بدراسة كافة المقترحات بالتنسيق مع الجهات المعنية والعمل على تلبيتها إستجابةورحمة بهم .

الاقسام

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




اخبار عالمية

إيران تسرق الفوز بهدف قاتل لبوحدوز في مرماه

خليفة مزضوضي من المملكة المغربية  دشن المنتخب المغربي، أولى مبارياته المونديالية، بهزيمة مخيبة للآمال، أمام المنتخب الإيراني، في المباراة التي…

شاركنا صفحتنا