مجلس جامعة سوهاج ينعقد عبر الفيديو كونفرانس ويتابع بث المقررات الاليكترونية ويؤكد توافر المستلزمات الطبية الوقائية

وفاء الدرمللى — سوهاج
.
ترأس اليوم الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، الجلسة رقم 154 لمجلس الجامعة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة الآليات بشأن خطة الجامعة لمجابهة انتشار فيروس كورونا، وطرق التوعية بمخاطره، وكذلك اخر المستجدات بما تم إنجازه في جانب التعليم عن بعد، وخطط الجامعة خلال المرحلة المقبلة بناءا علي عدد من السيناريوهات المتوقعة .

واستهل المجلس بشكره وتقديره للحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على قراراته الاستباقية منذ بداية تلك الازمة، والتي ساهمت بشمل واسع من الحد من انتشار فيروس كورونا، مشيدا بالدور الهام والعظيم الذي تلعبه وزارة الصحة متمثلة في الاطباء خط الدفاع الاول، شاكرا بإسم كل اسرةد اطباء مصر عامة واطباء المستشفى الجامعي بشكل خاص .

كما وجه المجلس الشكرلاعضاء هيئة التدريس لاستجابتهم السريعة في تسجيل محاضراتهم الكترونيا، مهيبا بعمداء الكليات بضرورة المتابعة لاستكمال كافة المقررات الدراسية .

واكد الدكتور احمد عزيز علي توافر كميات كبيرة من الكمامات والمستلزمات الطبية الوقائية اللازمة لاعمال التطهير والتعقيم الدائمين، من ماسك طبي، جوانتي، نظارة طبيب لحماية الوجه .

واضاف رئيس الجامعة ان المجلس وافق على 4 برامج جديدة بكلية التربية بنظام الساعات المعتمدة، وهي برامج اعداد معلمي الرياضيات، والاحياء، والكيمياء، والفيزياء وتدريس ذلك باللغة الانجليزية، وكذلك الموافقة علي برنامج اعظاد معلم التربية الخاصة بنظام الساعات المعتمدة بكلية التربية .

واضاف عزيز ان المجلس شكل لجنة لاعداد مقترحات وخطط الجامعة حال العودة للدراسة بعد انتهاء تلك الازمة .

ووافق المجلس علي قبول 26 الف طالب وطالبة بكليات الجامعة المختلفة خلال العام الدراسي القادم 2021/2022 .

كما وافق المجلس على تعيين عدد استاذ مساعد بكلية الطب، وتعيين مدرس بكلية الاداب، وعدد مدرسين بكلية الطب، واخر بكلية التكنولوجيا والتعليم .

كما وافق المجلس علي منح درجة الدكتوراة لعدد 8 بكليات التربية والعلوم والطب، وعدد 7 درجة الماجستير .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

قد يعجبك ايضا