للعام الخامس على التوالي ، أثار المحلة تستكمل رحلة ” إعرف بلدگ ” للحفاظ على القيمة الأثرية لمعالم مصر

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 149 4 5

 

المحلة – محمد مأمون .

للعام الخامس على التوالي ، نظمت اليوم منطقة آثار المحلة الكبرى بالتعاون مع إدارة غرب المحلة التعليمية مسابقة ” إعرف بلدگ ” لطلاب المرحلة الإعدادية لعام 2017 / 2018 ، والتي تهدف للحفاظ على القيمة الآثرية لمعالم مصر ، من خلال محاضرات وزيارات ميدانية للمواقع الآثرية .

وفي حوار خاص لـ ” أخبار العالم ” أكد الآثاري “ الدسوقي إبراهيم منصور ” مدير آثار المحلة الكبرى أن مشاركة الطلاب في مثل هذه المسابقات سيحقق نتائج إيجابية عاماً تلو الأخر ، ومن المتوقع أن يحقق زيادة الوعى لدى الطلاب مستقبلاً مما يسهم بشكل مباشر في الحفاظ على المعالم الآثرية الموجودة وبالتالي تقليل تكلفة أعمال ترميم الأثار التي كانت تتحملها الدولة نتيجة العبث والإهمال ، بالإضافة إلى تنمية العنصر البشري من النشأ وتأهيله لتحمل المسئولية تجاه مقدرات الوطن من الترات والتاريخ .

إستغرقت فعاليات المسابقة 3 شهور بواقع محاضرتين نظريتين كل شهر ألقاها آثاريون منطقة آثار المحلة الكبرى ، بالإضافة للعديد من الزيارات الميدانية للمواقع الآثرية للمدارس العشرة المشاركة في المسابقة ، وأجريت فعالياتها بين طلاب مدارس إدرة غرب المحلة التعليمية بمدرسة المحلة الثانوية بنات .

أشرف علي المسابقة الآثاري الأستاذ الدسوقى إبراهيم منصور مدير أثار المحلة الكبرى بمشاركة مروة أحمد إبراهيم جعفر مسئول الوعى الأثري ، بالإضافة لنخبة من الآثاريون المتميزون بالمنطقة وهم : عمرو عبده شحاتة ، يسرية السيد حسن ، سارة محمود شاهين ، هيثم السيد حجاج.

ومن إدارة غرب المحلة التعليمية الاستاذ عماد حنفى موجه الدراسات لتقييم مادة التاريخ ، الأستاذ رشدي مطاوع موجه إتحاد الطلاب ، وعضوية فنية الأستاذة نادية محمد جلال والأستاذة عزة كشك .

أسفرت نتائج المسابقة عن فوز مدرسة عبد الفتاح علم الإعدادية بنين ببلقينا بالمركز الأول على مستوى مدارس إدارة غرب المحلة التعليمية ، ومن المقرر أن تنتقل المدارس الفائزة للمشاركة على مستوى محافظة الغربية في الخامس والعشرون من مارس القادم  بمدينة طنطا .

الاقسام

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




اخبار عالمية

عاجل. الفيفا تكشف عن قبول ملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2016

خليفة مزضوضي من المملكة المغربية  كشفت الفيفا قبل قليل، عن برنامج عمل الكونغرس العام المقرر انعقاده 13 يونيو المقبل في العاصمة…

شاركنا صفحتنا