لدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء/ أحمد إبراهيم محافظ أسوان. يشهدان توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة أسوان لانشاء فرع لمعهد تكنولوجيا المعلومات في أسوان.

 

 

 

الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
واللواء/ أحمد إبراهيم محافظ أسوان.
 
يشهدان توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة أسوان لانشاء فرع لمعهد تكنولوجيا المعلومات في أسوان.
كتب خميس اسماعيل
 
شهد اليوم الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء/ أحمد إبراهيم محافظ أسوان مراسم
توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة في معهد تكنولوجيا المعلومات، وجامعة أسوان من أجل انشاء فرع لمعهد تكنولوجيا المعلومات بغرض تنمية مهارات الشباب من طلبة وطالبات وخريجي جامعة اسوان والمحافظات والمناطق المجاورة وتأهيلهم لسوق العمل وذلك داخل المنطقة المخصصة لاقامة مجمع التدريب والابداع التكنولوجي بجامعة اسوان .
 
وقع البروتوكول الدكتورة/ هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والدكتور/ احمد غلاب رئيس جامعة أسوان .
وفي هذا السياق اكد الدكتور/ عمرو طلعت على أنه سيتم انشاء 8 فروع جديدة لمعهد تكنولوجيا المعلومات في المحافظات.
ومن جانبه أعلن اللواء / أحمد ابراهيم عن تخصيص المحافظة 5 الاف متر لإنشاء فرع للمعهد باسوان.
هذا وقد تفقد الدكتور/ عمرو طلعت، واللواء/ أحمد إبراهيم يرافقهما الدكتورة/ هبة صالح مجموعة معامل متخصصة لدعم صناعة الإلكترونيات داخل جامعة أسوان في إطار مبادرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإنشاء عدد 13 معمل متخصص لتدريب طلبة وشباب الخريجين بمحافظة أسوان.
وخلال الافتتاح أكد الدكتور/ عمرو طلعت على اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتهيئة البيئة الداعمة لتنمية صناعة الالكترونيات ودعم أنشطة البحث والتطوير في هذه الصناعة وذلك في إطار الخطة التنفيذية للمبادرة الرئاسية “مصر تصنع الإلكترونيات”، والتي تهدف إلى النهوض بتصميم وصناعة الإلكترونيات من خلال السعي نحو زيادة المكون المحلي في المنتجات الالكترونية، ومضاعفة الصادرات المصرية منها، واعداد الكفاءات الشابة المتخصصة.
 
والجدير بالذكر أن مبادرة انشاء معامل الالكترونيات بالجامعات تأتي استكمالا لدور معهد تكنولوجيا المعلومات في تنمية الكوادر البشرية لدعم شباب الكليات الهندسية في صناعة الإلكترونيات، وذلك في مجالات تصميم الدوائر الإلكترونية المتكاملة، تصميم النظم المدمجة وتصميم الدوائر الكهربية المطبوعة؛ حيث استفادت من هذه المبادرة عدد من الكليات وهي: كليات الهندسة بجامعات القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، أسيوط، المنوفية، أسوان وقناة السويس، وتم تدريب عدد (65) من السادة أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة على استخدام المعامل الجديدة، إضافة إلى تدريب عدد (400) طالبا من طلاب الكليات المشاركة في المشروع على أسس تصميم الدوائر الإلكترونية المتكاملة وتصميم النظم المدمجة وذلك باستخدام معدات التدريب وبرمجيات معامل المشروع، فضلا عن إتاحة المحتوى العلمي الخاص بالبرنامج التدريبي لأكبر عدد من شباب المهندسين المصريين والعرب، وذلك من خلال برامج المعهد للتعليم الإلكتروني، حيث تم تسجيل الدورة الأولى في مجال تصميم الدوائر الإلكترونية المتكاملة.
كما شملت المبادرة التعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال هندسة الإلكترونيات مثل شركة Mentor Graphics وذلك لتدريب شباب المهندسين على أحدث التقنيات الهندسية في هذه المعامل، وبما يخدم أهداف المبادرة في نقل التكنولوجيا وتحقيق التواصل مع الصناعة العالمية، حيث شهدت الفترة الماضية تفاعلا كبيرا من الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال صناعة الإلكترونيات مع خريجي الكليات التي استفادت من المبادرة.​

قد يعجبك ايضا