كارثة بالهند بسبب عواصف رعدية وصواعق برق

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 50 4 5

خليفة مزضوضي من المملكة المغربية 

أفادت السلطات الهندية، بأن 40 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم إثر عواصف رعدية قوية وصواعق برق، مصحوبة برياح وأمطار غزيرة، ضربت مختلف مناطق البلاد.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مصادر بهيئة إدارة الكوارث الهندية قولها، إن “عواصف رعدية قوية، مصحوبة برياح وأمطار غزيرة، اجتاحت مساء اليوم مناطق واسعة في ولايات شمال وغرب وشرق البلاد، مما تسبب في خسائر جسيمة في البنيات التحتية الرئيسية وسقوط عشرات القتلى”.

وأوضحت المصادر ذاتها أن “نحو 12 شخصا لقوا حتفهم جراء عواصف رعدية في ولاية البنغال الغربية (شرق)، وتسعة جراء صواعق في ولاية أندرا براديش (جنوب) واثنين في العاصمة الوطنية نيودلهي حيث أجبرت الرياح التي تجاوزت سرعتها 100 كلم في الساعة السلطات على تغيير مسار حوالي 70 رحلة جوية”.

وأشارت إلى أن هذه العواصف غير المسبوقة، التي أعقبتها صواعق برق وتساقطات مطرية غزيرة ورياح قوية، تسببت كذلك في اقتلاع الأشجار وأعمدة الكهرباء في عدد من المناطق بولايات أوتار براديش ونيودلهي والبنغال الغربية، كما أدت إلى إغلاق مطار إنديرا غاندي لأزيد من ساعتين.

يذكر أن أزيد من 140 شخصا لقوا حتفهم، منذ عشرة أيام، إثر صواعق برق قوية، مصحوبة برياح وأمطار غزيرة، ضربت عدة مناطق في شمال وغرب الهند .

 

الاقسام

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




اخبار عالمية

الاتحاد الأوروبي يصفع البوليساريو

خليفة مزضوضي من الممللكة المغربية وجه ممثل القسم الأوروبي للعمل الخارجي، لناشطي البوليساريو، وكذا لزمرة من النواب الأوروبيين المناصرين لهم،…

شاركنا صفحتنا