قيادي سلفى عن فيلم الممر . . احمد عز شخص مشبوه ولا يصلح والفيلم غاب عنه الطابع الدينى للجندي المصرى

لورا البرنس

قال القيادي السلفى، سامح عبد الحميد،
إن فيلم الممر فيه تزوير وتشويه للحالة الإيمانية لجنود الجيش المصري،
وغاب عنه هتافات “الله أكبر”، كما غاب عنه المشهد التاريخي للجندي وهو يحمل المصحف في الخندق، وغاب عنه الجنود المصلين.
وتابع عبد الحميد،
أن هذا الإيمان الذي دفعهم للموت دفاعًا عن الأرض والعرض، فمن مات دون ماله فهو شهيد، ومن مات دون عرضه فهو شهيد، وهذا الإيمان جعلهم يستهينون بحياتهم ويعبرون قناة السويس ويقتحمون مواقع العدو بشجاعة وبسالة دون خوف أو رهبة، وغياب هذه المعاني الإيمانية أفقدت الفيلم مصداقية نقل الروح الحقيقية للجندي الذي أرعب العدو واسترد أرضه بنفسه.
وأضاف عبد الحميد، أن أحمد عز شخصية عليها علامات استفهام، بعد تكذيبه للزواج الذي تدعيه عليه الممثلة “زينة”، وإنكاره نسب الطفلين، ورفضه عمل تحليل الحمض النووي DNA، وهذه مشكلات شرعية وأخلاقية واجتماعية لا تؤهله للقيام بدور ضابط الجيش قائد سرية.
نوهت الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية في بيان رسمي لها اليوم للسادة مشاهدي القنوات الفضائية أن مواعيد عرض فيلم “الممر” المتفق عليها تبدأ بالعرض على القناة الاولى الارضية اليوم السادس من أكتوبر فى تمام الساعة الثامنة وايضا اليوم على قناة أون اي في تمام الساعة العاشرة مساءا.
ومن المقرر عرضه يوم الاثنين السابع من أكتوبر في تمام الساعة الخامسة مساءا على قناة أون اي و يوم الخميس العاشر من أكتوبر على قناة دي ام سي في تمام الساعة الحادية عشر مساءا كما تقوم القناة الفضائية المصرية بعرض الفيلم يوم الجمعة الحادي عشر من أكتوبر فى تمام الساعة العاشرة مساءا.
و قد راعت الشركة بالتنسيق مع القنوات الفضائية والهيئة الوطنية للاعلام ان تتنوع مواعيد العرض لتناسب المواعيد المختلفة لأفراد الأسرة المصرية و ذلك بخلاف توافر الفيلم طوال العام على المنصة الرقمية وواتش ات و إمكانية مشاهدته َ َ

قد يعجبك ايضا