قاهر الظلام فى مؤسسة هويدا عطا

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 35 4 5
  1. قاهر الظلام
    فى مؤسسة هويدا عطا
    كتبت / إيمان الحملى
    احتفلت مؤسسة هويدا عطا الثقافية بذكرى رحيل عميد الأدب العربي الدكتور / طه حسين ، حيث امتلأت القاعة بحضور شخصيات متميزه من المثقفين من محافظات مصر المختلفة ، و بشخصيات متنوعه فى التخصص .
    بدأ اللقاء بمقدمة للإعلامية الكبيرة والإذاعية القديرة عزة جنيدى إحدى رموز الإعلام المصرى فى البرنامج العام .
    حيث قدمت السفيرة هويدا عطا فى كلمة عن عميد الأدب العربى ، ثم محاضرة من الكاتب والناقدالدكتور رمضان الحضرى تحدث فيها عن طه حسين فى الإدارة والتنوير والدفاع عن الوطن .ثم محاضرة عظيمة للدكتور / حسام عقل تحدث فيها عن طه حسين الحاضر الغائب و الجوانب التى تم كشف النقاب عنها مؤخراً فى المؤلفات العربية خاصة فى تونس ولقاءات مؤنس طه حسين التى نشرت مؤخرا.

كما تحدث الشاعر ياسر فريد شاعر العروبة عن ذكرى طه حسين وألقى الجميل من أشعاره بهذه المناسبة .
حضر اللقاء الدكتور / نبيل هاشم وبرفقته بعض المواهب من ذوى الهمم ( المكفوفين) ، فمنهم الحاصل على درجة الدكتوراة فى إدارة الأعمال ، ومنهم الحاصل على الميدالية الذهبية فى ألعاب القوى .
كما حضر اللقاء المستشار رمضان كشك الذى أثرى الندوة بمداخلة علمية راقية .
كما شرف اللقاء الشاب الفنان محمد العشرى من المنصوره وهو ذو بصيره من (المكفوفين )ومتحدى الظلام وفنان تشكيلي ،طالب بالصف الأول بكلية الألسن جامعة القاهرة ونموذج مشرف لشباب مصر وتحدى الظلام وتحدث عن مشواره الفنى أمام التحديات والوحيد الذى حصل على منحة تفرغ للفن خارج مصر ، و حضر الفنان التشكيلي الخلوق هشام طه . ،و حضور الاعلامى محمد الساعاتى ،ومستشار الشيخ الشعراوي رحمة الله عليه سابقا .
كما حضر مجموعة من الشعراء الذين قدموا بعضا من أشعارهم ، مثل الدكتورة سحر كرم ،والشاعرة سلوى حماد ، والشاعر خالد الترامسى ، والشاعر يسرى البحيرى ، والكاتبة الروائية وداد معروف والشاعر أشرف برهام .

الاقسام

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




اخبار عالمية

التوقيع على بروتوكول تعاون بين المنتدى المغربي لحقوق الانسان ومنظمة اجنحة السلام والديمقراطية الدولية

خليفة مزضوضي من المملكة المغربية تم عقد بروتوكول عمل وتعاون بين كل من المنتدى المغربي لحقوق الانسان ومقره الربا المملكة…

شاركنا صفحتنا