ضعف الشعر وتقصفه كثيرًا ما يجبر الفتيات على قصه حتى لو كانت تحب أكثر الشعر الطويل،

كتبت خبيرة التجميل الإعلامية/هاجر خالد فؤاد

ضعف الشعر وتقصفه كثيرًا ما يجبر الفتيات على قصه حتى لو كانت تحب أكثر الشعر الطويل، وهنا يكون الحل الوحيد لاستعادة طول الشعر ونموه بحيث يكون قويًا وصحيًا هو استخدام وصفات طبيعية لتحفيز نمو الشعر وتقويته.

نقدم لكِ 5 وصفات لتطويل الشعر:

5 وصفات طبيعية لتطويل الشعر

الصفة الأولي :::التدليك بالزيت الدافئ..

يعتبر التدليك بالزيت الدافئ من أفضل وصفات تطويل الشعر بشكل طبيعى، وللتدليك تحتاجين مزيج من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز بكميات متساوية، تدفئيهم على النار وتطبقيها على جذور الشعر باستخدام قطعة من القطن واتركيهم على شعرك لليلة كاملة لأفضل نتائج.

الوصفة الثانية :::صفار البيض..

صفار البيض أيضًا من أفضل وصفات تطويل الشعر، ويمكنك استخدامه بسهولة من خلال وضع صفار بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون البكر على فروة رأسك وتتركيه لمدة نصف ساعة ثم تغسلى شعرك بالماء البارد، بعدها تغسلى شعرك بالشامبو.

الوصفة الثالثة ::::زيت الروزمارى..

يحتل زيت الروزمارى مكانة مميزة على قائمة وصفات تطويل الشعر، لأنه يحفز الأوعية الدموية فى فروة الرأس ويساعد على نموه بشكل أسرع، ولكن يجب أن يخفف قبل استخدامه ولا تضعيه على شعرك أبدًا مباشرة.

ولاستخدامه خذى بضعة قطرات من زيت الروزمارى وامزجيه بالشامبو الخاص بك وطبقيه على شعرك واتركيه خمس دقائق ثم اغسليه.

الوصفة الرابعة ::::عصير البصل..

رغم رائحته المزعجة إلا أن عصير البصل من أهم وصفات تطويل الشعر لغناه بالكبريت الذى يساعد شعرك على النمو بشكل أسرع.

ولاستخدامه اعصرى من 2 إلى 4 حبات بصل وضعى العصير على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة تقريبًا قبل غسله بالماء البارد ثم الشامبو لإزلة الرائحة الكريهة.

الوصفة الخامسة :::::بياض البيض..

بياض البيض هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية ووصفات تطويل الشعر، كما أنه يساعد على تقويته كذلك.

ولا تحتاجين لتطبيقه إلا فصل الصفار عن البياض وتطبيقه على جذور الشعر بعدها اغسلى شعرك مرتين بالشامبو للتخلص من رائحة البيض.

قد يعجبك ايضا