صفاء عودة تتحدث عن الأم ومعانات الطلبة والطالبات المصريون بالخارج

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 98 4 5

متابعه_شريف عطالله

تحدثت الدكتورة صفاء عودة عن ما يعانيه ملايين من أبناءنا المصريين بالخارج تحت ضغوط الحياة وغربة وهجرة بعيداً عن الوطن وما يتحمله المصريين من تمرد وعدم اهتمام وما يعانى منه أبناءنا الطلبة بتكل الدول.

صفاء عودة هموم المصريون بالخارج اصبحت علي صفييح ساخن تنسيق طلبة الثانوية للخارج ظالم رسالة طالبه مصرية في عمان تقول بسم الله تحية طيبة أما بعد .. إننا كطلبة مصريين في الخارج نعاني من الظلم وعدم المساواة في حقوقنا .. تحت ضغوط الحياة وغربة وهجرة بعيداً عن الوطن .. وحينما تدق ساعة العودة إلى الوطن بعد اشتياق وتمني .. تصبح كالكابوس .. تتحطم عندها الآماني والأحلام التي بنينها !! ثم نقف حائرين ونتسآل ألسنا بمصريين ؟! أننا لا نسير على بساط أحمر وتتساقط علينا الورود في الغربه .. كلا فإننا نعاني معاناة رب السماوات أعلم بها .. وليست منهاجنا في سلطنة عمان كقطرات من الماء بلى إنها اشد من ذلك أنا كطالبة علمي في سلطنة عمان أدرس ٧ مواد لكل مادة ١٠٠ درجة .. علمي علوم مع علمي رياضة ” ادرس الفرعين معاً ” وبالإضافة إلى مادة الدراسات ” من فرع الادبي ” أما عن اختباراتنا : فهي اختبارات وزارية لا توضع عبثاً .

وأضافة الدكتورة صفاء عودة وليست بتلك السهوله بل إنني أراها أكثر صعوبة من الاختبارات المصرية العام الماضي وحسب تنسيقنا في سلطنة عمان كان الطالب المصري المغترب الحاصل على ٩٨٪؜ لم يلتحق بالطب بينما كطالب مصري في مصر التحق بكلية الطب بنسبة ٩٧٪؜ .. الهندسة .. شهادات المعادلة من ٩٥٪؜ بينما في مصر كانت هندسة في تنسيق المرحلة الثانية ٩٠٪؜ .. أتظن هذا عدلاً ؟! نحن نتعلم هنا في دول ضمن التصنيف التعليم العالمي لنعود للالتحاق بالجامعة في دولة خرجت من التنصيف العالمي .. ومن العجيب ان فرصتنا في الالتحاق بكليات القمة أقل من الدراسين في مصر . ارجو إعادة النظر في تنسيق المعادلات وإرجاع النسبة المرنة .. فإن أحلامنا وذواتنا تسلب منا بظلم عنيف اتمنى عوده نظام التنسيق مثل الاعوام السابقة ( ٢٠١٥ – ٢٠١٤ -٢٠١٣) وكل دوله تكون على حدة حتى ينال كل ذي حق حقه.

الاقسام

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




شاركنا صفحتنا