شاهد.. ضبط 4 أشخاص خلال بيعهم لتابوت أثري بـ250 ألف جنيه

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 50 4 5

كتب تامر علي ابوالشيخ

نجحت شرطة السياحة والآثار بمنطقة سقارة برئاسة العقيد عمر رسلان من ضبط 4 أشخاص من منشية دهشور أثناء محاولة بيع تابوت أثرى مقابل مبلغ مادى قدرة 250 ألف جنيه مصرى، صرح بذلك الدكتور أيمن عشماوى رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار.

موضحا أنه فور ورود معلومات لشرطة السياحة والآثار حول قيام هؤلاء الأشخاص بمحاولة بيع التابوت، أمر مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار ومدير ادارة البحث الجنائى بضبط المتهمين وما بحوزتهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاههم.

وأشار د. عشماوى إلى أنه تم تشكيل لجنة اثرية مختصة من وزارة الاثار لمعاينة التابوت والتأكد من أثريته حيث تبين بعد الفحص أن التابوت يرجع إلى العصر البطلمى أو المتأخر، وبه مومياء، وليس من مفقودات مخازن او متاحف وزارة الآثار.

وأضاف أن التابوت مصنوع من الخشب على شكل آدمى علية طبقة من الجص الملون يعلوها وجه آدمى لسيدة بباروكة شعر واسفلها زخارف تصور الآله حورس المجنح ومنظر لعملية تحنيط المتوفى ونص محفور بالكتابة الهيرغليفية وعلى جانبى التابوت منظر لثعبان يمثل الآلهة الحامية ترتدى تاج الوجه البحرى على يمين التابوت والقبلى على يسار التابوت

الاقسام

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




اخبار عالمية

التوقيع على بروتوكول تعاون بين المنتدى المغربي لحقوق الانسان ومنظمة اجنحة السلام والديمقراطية الدولية

خليفة مزضوضي من المملكة المغربية تم عقد بروتوكول عمل وتعاون بين كل من المنتدى المغربي لحقوق الانسان ومقره الربا المملكة…

شاركنا صفحتنا