سارة برتيمة في تصريحات حصرية لجريدة أخبار العالم مصر…بين يديك حوار و قلم من الجزائر : علي بوعوينة السعيد

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 159 4 5

سارة برتيمة في تصريحات حصرية لجريدة أخبار العالم مصر…بين يديك

حوار و قلم من الجزائر : علي بوعوينة السعيد

أكدت السيناريست سارة برتيمة عن موهبتها و قدرتها في تشكيل و تخيل شخصيات مؤثرة و قوية في أعمالها الدرامية و في توظيف الشخصيات خصوصا في عملها الدرامي الأخير لمسلسل الخاوة الذي حاز علي العديد من الجوائز كأحسن عملي درامي في الجزائر و جائزة أحسن سيناريو في منافسة الجنريك الذهبي للإنتاج الجزائري و جائزة الموركس دور أحسن عمل درامى مغاربى في لبنان وزيادتا علي هذا العمل قدمت السيناريست الشابة أعمال أخرى علي غرار السيت كوم زين سعدك الجزء الأول و الثاني الذي بث على قناة نسمة ولقي اشاده من قبل الجمهور حيث استطاعة في ظرف قصير أن ينافس السلسلة الكوميدية نسيبتي العزيزة, وأثرت تجربتها في أعمال أخر منها رايح جاي مع الراحل محمود زموري ملك الفكاهة السينمائية في تونس و التي كانت أخر عمل له , سلسلة ناسي و بلادي مع المخرج التونسي محمد الدمق, سلسلة طاكسي و خلاص مع المخرج محمد صحراوي على التلفزيون الجزائري و سلسلة سعيد 0015 مع كمال بوعكاز و المخرج نسيم بومعيزة لتؤكد من جديد على قدرتها و اتساع مخيلتها في كتابة سيناريو الجزء الثاني من مسلسل الخاوة بتوظيفها لشخصيات جديدة ة بالخصوص شخصية جليل و غيرها و صرحت السيناريست الشابة أنها اقترحت الفنان الجزائري عبد القادر سليماني على مخرج المسلسل مديح بالعيد ورشحته للعمل علي اعتبار انه سبق لها التعامل معه في سلسلة زموري و انها مطلعة علي قدراته و كفاءاته التمثيلية مشيرة أنها توقعت له النجاح و كما توقعت تأديته لدور بكل احترافية خاصة و انه إنسان حساس و يتيم و هذا ما حصل بالفعل بدليل رضي الجمهور على ما قدمه الفنان و أدائه المؤثر لمشهد الانتحار داخل السجن . و بخصوص غياب حسان كشاش عن المشاركة في العمل أكدت لنا أن الممثل القدير انسحب بسبب رفضه للتوسعات التي شهدها السيناريو من أحداث إلا أنها أكدت علي قدراته التمثيلية و احترافيته بالخصوص إبداعه في تقمص الشخصية التي كتبتها له في الجزء الأول و التي أداها لدرجت أن الجمهور أصبح لا يفرق بين الممثل و شخصية الحقيقية للفنان . أما بنسبة لانتقادات الجمهور للجزء الثاني على انه بعيد عن الجزء الأول صرحت لنا انه ليس بالضروري ان يكون متسلسلا مع الجزء الأول مئة بالمائة ولو كان كذلك سوف يقودنا إلى الروتين و المتفرج في وسط الحلقات سوف يشعر بالملل لأنو ليس هناك ديكورات جديدة عن الجزء الأول كوني سيناريست يجدر بي أن أتماشى مع ماينص عليه العرف الدولي في كتابة الأجزاء الأخرى من توسعات و التنقل لما هو جديد ’ و صرحت أيضا ان المسلسل في بدايته و الجمهور سيتفاجئ بالأحداث القادمة بالخصوص داخل عائلة مصطفاوي في الحلقات العشرة الأخيرة من المسلسل و عن إدخال ديكورات جديدة و التصوير في صحراء الجزائر و سبب توظيفها ردت السيناريست إن العمل نجح علي صعيد الوطن العربي و الجمهور العربي في انتظاره . لذا أردت أن أشارك من خلال هذا العمل في الترويج للسياحة الوطنية و إظهار جمال صحراء الجزائر الخلاب , بالخصوص أني بنت الصحراء الجزائرية (من مواليد مدينة الوادي) اعلم عنها الكثير و عن جمالها لدرجة أن طاقم العمل بما فيهم المخرج التونسي انبهروا بجمال صحراء . علي غرار الفنان عبد القادر سليماني من تتوقعين أن يبرز كوجه جديد في الحلقات القادمة ؟ صرحت أنها تتوقع أيضا النجاح للممثلة الشابة الجزائرية أميرة شرابي المقيمة بالدولة الشقيقة مصر و التي اشتغلت بالدراما المصرية كثيرا و كان أخر أعمالها مع الفنانة غادة عبد الرزاق في مسلسل أرض جو و كنت أنا أيضا من رشحها للدور و أتوقع لها نجاح كبير وفي تعقيبها علي تصريح الفنانة عايدة عبابسة التي أدلت به بخصوص الجزء الثاني من العمل . قالت : هي حرة في إبداء رأيها و الحلقات القادمة ستكشف الكثير و” المية تكذب الغطاس” على رأى المثل المصري. أما عن واقع الدراما الجزائرية و تطورها أجابت السيناريست سارة برتيمة أن مسلسل الخاوة بجزئيه الأول و الثاني فتح ما يسمى بسوق عكاظ الدراما الوطنية و هو من غير مسار الدراما فيها و فتح باب التنافس في الأعمال الدرامية مستقبلا . و بنسبة لتوقعاتها عن نجاح الجزء الثاني مقارنة بالنجاح الذي حققه الجزء الأول صرحت أن الحكم سيكون للجمهور في أيام العيد المبارك. في ختام الحوار تمنت رمضان مبارك و كريم للشعب الجزائري و الأمة الإسلامية و التوفيق لطاقم عمل مسلسل الخاوة و كل من ساهم في إعداد و نجاح المسلسل الدرامي .

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




اخبار عالمية

وزير التعليم العالى يبحث آليات التعاون العلمى مع رئيس هيئة الجايكا اليابانية

كتبت انجي ملاك استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تريوكى إيتو رئيس هيئة الجايكا اليابانية عن…

شاركنا صفحتنا