رئيس جامعة دمنهور يلقي ندوة تثقيفية حول التهديدات التي تواجه الأمن المصري

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 374 4 5

كتب – عبد السلام شعيب

ألقى اليوم الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، ندوة تثقيفية لطلاب كلية رياض الأطفال بعنوان ” نشر الثقافة والتوعية بالمخاطر والتحديات والتهديدات التي تواجه الأمن القومى المصرى”.

وتستمر الندوة على مدار يومين للتحاور مع الطلاب والعمل على نشر الوعى وتعريفهم بالتحديات والمخاطر والتهديدات التى تواجه الأمن القومى المصرى .

وأعرب الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة عن بالغ سعادته بهذا اللقاء ؛ مؤكدا أن شباب مصر هم سبيل بناء مصر، كما تناول مبلغ الخطر القائم في التحديات الخارجية التي تحاك لوطننا الحبيب والتي يمكن إجمالها في الكلمة الإنجليزية ( P.S.T.E.L) التي تمثل المؤامرات والتكتلات السياسية والمشكلات المجتمعية والطائفية والثورة التكنولوجية التي تستهدف الشباب لسرقة وقتهم وطاقاتهم الإيجابية والأزمات الاقتصادية المفتعلة وبعض المنظمات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني التي تسعى لزعزعة الشأن الداخلي؛ الأمر الذي يمكن التغلب عليه من خلال غرس الوعي لدى الشباب.. فالشباب هم الأمل وهم مبعث الفخر ومدعاة التفاؤل .

كما ناقش رئيس الجامعة المشروعات العملاقة التى تم إنجـــــــازها منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى – رئيس الجمهورية مثل قناة السويس الجديدة والعاصمة الإدارية ومشروع محطة الكهرباء الكبرى وافتتاح كاتدرائية العاصمة الإدارية وغيرها الكثير من المشروعات وإعادة الأمن والأمان إلى مصر خلال فترة وجيزة .

وتناول أيضا اهتمام رئيس الجمهورية بكل فئات المجتمع سواء المرأة أو الشباب أو متحدى الإعاقة وذلك بتخصيص عام لكل منهم مما كان له أكبر الأثر فى رفع الروح المعنوية.

وأعرب الطلاب عن بالغ سعادتهم بهذا اللقاء التثقيفى المثمر الذى عبر فيه طلاب جامعة دمنهور عن مدى حبهم وانتمائهم لمصرنا الحبيبة ومعرفتهم بالدور الحيوى الهام الذى قامت به كل من القوات المسلحة المصرية الباسلة وشرطتها العظيمة وقضاؤها الشامخ فى إنقاذ مصر من المخططات التى تدبر لها فى الداخل والخارج وأن شباب مصر على قدر من المسئولية ، كما أبدى الطلاب فخرهم بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

حضر الندوة كل من الدكتور علي صوان مفوض رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور مصطفى حمزة القائم بعمل عميد كلية رياض الأطفال.

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




اخبار عالمية

اثنين من الراهبات يسرقن 500،000 دولار لرحلات كازينو لاس فيغاس

كتبت : منى عبد اللطيف  اعترفت راهبتان باختلاس نحو 500 ألف دولار (396 ألف جنيه إسترليني) من المدرسة التي كانتا…

شاركنا صفحتنا