رئيس الإدارة الذاتية للجنوب يعقد اجتماعاً موسعاً مع المختصين في مكتب الصحة العامة وعدد من المستشفيات بالعاصمة عدن

رئيس الإدارة الذاتية للجنوب يعقد اجتماعاً موسعاً مع المختصين في مكتب الصحة العامة وعدد من المستشفيات بالعاصمة عدن.

جنوب اليمن خاص/ محمد سعيد عماره

عقد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب اليوم في مقر الجمعية اجتماعا مع الدكتور علي عبدالله صالح، مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان، وعدد من مدراء عموم المستشفيات الأساسية في العاصمة عدن لمناقشة الوضع الصحي.

وفي مستهل الاجتماع الذي حضره الدكتور سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة العُليا بالإدارة الذاتية والدكتورة منى باشراحيل، عضو هيئة الرئاسة والمشرفة على عمل اللجنة الصحية، رحب اللواء بن بريك، بجميع الكوادر الصحية الحاضرة، وناقش معهم الوضع الصحي العام في مستشفيات العاصمة عدن، والصعوبات والعراقيل التي تقف حائلاً أمام عملها الصحي، والسُبل الكفيلة بوضع الحلول والمعالجات لها لتتمكن من الارتقاء بمستوى خدماتها الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين .

وشدد رئيس الإدارة الذاتية على ضرورة التكاتف بين جميع الجهات المعنية من أجل الإطارتقاء بالوضع الصحي بالعاصمة عدن، مشيداً بالجهود المشتركة بين الإدارة الذاتية و وزارة الصحة والمنظمات الدولية لتحسين مستوى الوضع الصحي خلال الايام الماضية.

وأشار اللواء بن بريك إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي أعلن الإدارة الذاتية للجنوب، لانتشال الوضع في جميع القطاعات الخدمية، رغم الحرب الخدمية المعلنة علينا إلا أننا صامدون قيادة وشعب.

من جانبه شكر مدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن، اللواء بن بريك، على الاستضافة وحسن الاستقبال وإتاحة الفرصة أمام الكوادر الصحية لعرض مشكلات مرافقهم  ومناقشتها، مشيراً إلى أن القطاع الصحي كان يعاني منذ سنوات طويلة من تدهور ملحوظ، إلا أنه وبعد ظهور جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) في المحافظات الجنوبية وتحديداً العاصمة عدن أنهار هذا القطاع وبشكل كامل وأصبح عاجزاً عن تقديم خدماته للمواطن بالشكل المطلوب.

وواصل بالقول:” كانت جميع المستشفيات في المحافظة عاجزة وتفتقر إلى أبسط الإمكانيات، ورغم ذلك فإننا عملنا بالتعاون مع المنظمات الدولية والمحلية لانتشال ولو جزء بسيط من الوضع المنهار” ، مشيرا إلى أن الحاجة ملحة الآن لإعادة بناء الكادر الطبي والتمريضي، وكذا إعادة بناء الأنظمة والمنشآت الصحية بشكل عام.

قد يعجبك ايضا