حماة الوطن بطما يشارك في الاحتفال بتدشين كاتدرائية الشهيد أبوفا

متابعة– وفاء الدرمللى — سوهاج

شارك وفد حزب حماة الوطن في طما بسوهاج، اليوم الثلاثاء، في الاحتفال بتدشين كاتدرائية الشهيد أبوفام بإبيارشية طما، حيث ترأس قداس التدشين قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ضمن الزيارة الرعوية التى كان قد بدأها قداسته السبت الماضى، بعدد من كنائس ومطرانيات المحافظة، بحضور عدد كبير من أساقفة الكنيسة القبطية والصعيد.

ضم الوفد كل من عماد الجيلاني، أمين المجالس النيابية للحزب بسوهاج، وهاني الجيلاني، أمين الحزب بطما، وأيمن حنا، الأمين المساعد، وطارق الناظر، الأمين المساعد، وكمال عبدالساتر المعبدي، أمين التنظيم، وفريد عبدالوارث، أمين الشئون السياسية، وأحمد عبدالظاهر، أمين الشئون الصحية،، وهاني يعقوب، أمين المواطنة، ومؤمن أحمد حسين، أمين الشباب، وولاء المليجي، أمين التواصل الجماهيري، ومصطفى سراج، عضو هيئة المكتب.

وأكد الوفد، أهمية التلاحم والترابط بين نسيج الوطن الواحد “مسلمين وأقباط”، والمشاركات الوجدانية بين جميع المصريين، من أجل التصدي لدعوات التطرف والإرهاب، والحفاظ على السلم والأمن القومي، في ظل المخططات التي تحيق بوطننا الغالي المصري.

وأهدى الوفد، درع الحزب، للبابا تواضروس، ونقل له تحيات الفريق جلال هريدي، رئيس الحزب، والدكتور أحمد الصغير، أمين الحزب بسوهاج، متمنيا له دوام الصحة والاستقرار لمصرنا الحبيبة.

كان نيافة الأنبا إسحق أسقف الإيبارشية، ومجمع الآباء الكهنة، وشعب غفير، من أبناء الإيبارشية، قد استقبل قداسة البابا ومرافقيه صباح اليوم، وذلك وسط زغاريد وتصفيق كبير من الحضور.

وينتظر قداسة البابا بـ “طما” عمل رعوي مكثف، حيث من المقرر أن يتم تدشين ٩ مذابح وكذلك حوامل الأيقونات بالكنيسة التي يوجد بها خمس كنائس من بينها الكنيستان الرئيستيان واللتان تحملان اسم الشهيد أبو فام الجندي وبكل منهما ثلاثة مذابح. إلى جانب ثلاث كنائس أخرى.

وهذه هي الإيبارشية الخامسة من بين إيبارشيات محافظة سوهاج، التي يزورها قداسة البابا ضمن جولته الرعوية الحالية وبدأت السبت الماضي وامن المقرر أن تستغرق خمسة أيام.

يذكر أن محافظة سوهاج تضم ٦ إيبارشيات هي (البلينا ودار السلام – جرجا- سوهاج والمنشأة والمراغة- أخميم وساقلتة، طهطا وجهينة- طما).

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏بما في ذلك ‏فريد عبدالوارث‏ و‏مؤمن حسين‏‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٤‏ شخصًا‏، ‏‏بما في ذلك ‏مؤمن حسين‏ و‏فريد عبدالوارث‏‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏بما في ذلك ‏عماد الجيلاني‏ و‏فريد عبدالوارث‏‏‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢٠‏ شخصًا‏، ‏أشخاص يبتسمون‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، ‏بما في ذلك ‏‎Khaled Hosny‎‏‏‏
+‏٤‏

قد يعجبك ايضا