“ثورة العبيد” على مسرح المدينة الشبابية بالاسكندرية

كتب/ ضياء أدم
أقامت إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة صباح أمس السبت العرض المسرحي “ثورة العبيد” لمركز شباب روض الفرج علي مسرح المدينة الشبابية بالإسكندرية ضمن تصفيات الجمهورية لمهرجان ”هواة المسرح” لأعضاء مراكز الشباب.

ويخوض المنافسة الفنية ( 18) فرقة مسرحية بمراكز الشباب على مستوي الجمهورية، وينظم المهرجان في الفترة من ٥ وحتى ١٠ نوفمبر ٢٠١٩ الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة،وستقام النهائيات على مسرح المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان كلاً من: الفنان محمود الحدينى، والمخرج عادل حسان، والفنانة فاطمة محمد علي.
والجدير بالذكر أن “ثورة العبيد” من تأليف محمود جمال حديني، وإخراج عبدالرحمن هارون، إستعراضات عربي الصغير، ديكور محمد ناجي، ملابس أسماء نادر، ماكيير أحمد محمد عبدالله، موسيقى يوسف هارون، مخرج منفذ ياسر عماد، إضاءة عبدالرحمن أحمد، إشراف أميرة عنتر، والإشراف الفني للشاعر أحمد سمك.
ويحظى النشاط الفني بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة برعاية الدكتور أشرف البجرمي الدمرداش وكيل الوزارة مدير المديرية، وتشجيع وتنسيق من الدكتورة منى عثمان أحمد وكيل الشباب بمديرية شباب القاهرة، وتنفيذ الإدارة العامة الشباب، بقيادة عبير السيد.
وصرح الشاعر أحمد سمك مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة أن تميز مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بعروضها المسرحية لعام ٢٠١٩ بسبب كثرة وتنوع الشباب المشارك في هذا النشاط الذي أصبح يشغل حيز كبير من إهتمام المواهب الشبابية فقد وصل عدد الفرق المسرحية لأكثر من ٣٥ فرقة بمسرحية بأغلب مراكز الشباب بالقاهرة وقد حققت مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة العديد من الجوائز على مستوى الجمهورية سواء في مهرجان هواة المسرح أو المسابقات المسرحية القومية .
وتختم مسابقة هواة المسرح بحفل فني لتوزيع الجوائز على مسرح وزارة الشباب والرياضة يوم ٢٥ نوفمبر ٢٠١٩ فى تمام السادسة مساءاً.

قد يعجبك ايضا