تقرير غرفة العمليات لمادة الديناميكا للثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017

تقرير غرفة العمليات لمادة الديناميكا للثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017

متابعة : دكتور / سامح عوض

أدى الثلاثاء الموافق 20/6/2017 طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، امتحانهم في مادة الرياضة التطبيقية (الديناميكا) لطلاب القسم العلمى “رياضة”، وقد بلغ عددهم (100754) طالب/ طالبة.

أكد الدكتور / رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان إلى أن غرفة عمليات طلاب مدارس مصر أكدت عدم وجود أى شكوى من امتحان اليوم فى ماة الديناميكا.

وشدد حجازى على تطبيق القانون رقم (73) لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم (101) لسنة 2015، وقد استهدف المشرع تغليظ العقوبات لتحقيق مزيدًا من الردع، والعمل على ضبط أعمال الامتحانات، مشيرًا إلى أن النيابة لها شأنها فى جميع الحالات.

و أضاف حجازى أن تفعيل القانون سيتم من اليوم التالى لإصداره، و حذر طلاب الثانوية العامة من عقوبة الحرمان من أداء الامتحان لمن يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها – بذات المادة – حيث سيحرم من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا في جميع المواد.

وأهاب حجازى بجميع السادة المشاركين في أعمال الامتحانات بعدم حيازة أجهزة هواتف محمولة أو غيرها من أي من أجهزة التقنية الحديثة أو أي وسيلة أخرى من شأنها المساعدة في ارتكاب أي من الأفعال المنصوص عليها بالقانون داخل لجان سير الامتحان حتى لا يتعرض للعقوبات المنصوص عليها بالقانون رقم (73) لسنة 2017.

وأشار حجازى إلى تحويل معلم كيمياء بديرب نجم بالشرقية إلى التحقيق وتطبيق القانون عليه لنشرة تعديل نماذج إجابات الكيمياء قبل اعتمادها.

وأشار حجازى إلى أن اللجان التى يوجد بها شغب سيتم تصحيح امتحانات طلابها فى لجان خاصة، وإذا ثبت وجود تطابق فى إجاباتهم ستتخذ اﻻجراءات القانونية حيالها، مشيرًا إلى أنه تم رصد لجنتين بكفر الشيخ وسوهاج، وجارٍ دراسة بإمكانية نقلهما إلى أماكن أخرى بعيدة.

كما أشار حجازى إلى أنه تم رصد عدد من الطلاب بلجان بالدقهلية، والقليوبية، والبحيرة، والإسكندرية ، والقاهرة قاموا بنزع أوراق من كراسات الامتحان، وقد تم عمل محضر إثبات حالة لهم.

كما أكد حجازى على أن يوم السبت القادم يوم عمل وسيجرى به الامتحانات حيث تعمل جميع الكنتروﻻت ومراكز الأسئلة.

وأكد حجازى على عدم وجود أى تسريب منذ اليوم الأول وما حدث غش الكترونى لا يؤثر على تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وصرح حجازى بأنه تم ضبط حالة غش بالموبايل وتصوير الامتحان واتاحته على مواقع التواصل بمادة الديناميكا بلجنة الشهيد محمد مروان عبد الله عرفة ث بنين (شبين القناطر ث بنين سابقا)، بمحافظة القليوبية، حيث تمكنت غرفة العمليات من التوصل إلى شخصية الطالب وضبطه وبحوزته جهاز موبايل وسماعة، وقد تم استخدامه فى تصوير جزء من كراسة الامتحان، واتاحتها على مواقع التواصل الاجتماعى، وقد تم إبلاغ العضو القانونى باللجنة للقيام بالتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف حجازى أنه فى لجنتى الشهيد المقدم محمد لطفى العشرى الثانوية بنين، بمحافظة كفر الشيخ، ولجنة عبد الحميد رضوان الثانوية المشتركة بدار السلام بمحافظة سوهاج ، ورد تقرير رؤساء اللجان حالات غش جماعية باستخدام العنف والشغب، وقد تم الاتصال برؤساء لجان النظام والمراقبة المختصة، وتم التنبيه عليهم بضرورة تقدير أوراق تلك اللجان بلجان خاصة، وفى حالة وجود تطابق بين أوراق الطلاب سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فى هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا