تحليل فوز بلجيكا علي البرازيل بهدفين مقابل هدف.

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 138 4 5

 

كتب: محمد هاني

اهم النقاط التي تحتاح للتحليل

1- الهدفين قتلوا المباراة علي البرازيل.
من المعروف ان بلجيكا والبرازيل لديهم القدرة علي صناعة هجمة مرتدة منظمة وخطيرة ومن سيسجل اولا هو الفريق القادر علي صناعة هجمة مرتدة والسيطرة علي نسق المباراة، جائت الفرصة لمنتخب بلجيكا بعد تسجيل فرناندينيو هدف في مرمي فريقة بالدقيقة 13، جعلت بلجيكا تسيطر علي الموقف وتشن هجمات مرتدة علي دفاع البرازيل الذي كان وحيدا بدون دعم من لاعبي خط الوسط، وجاء الهدف الثاني من تسديدة kdb من خارج منطقة الجزاء، رغم ان البرازيل كانت تعلم ان العودة صعبة الا انهم حاولوا واضاعوا الكثير من الفرص.

2- غياب كاسميرو وعدم ايجاد حل لغيابة.
لم يقم فرناندينيو بنفس دور كاسميرو من قطع الكرات واجهاد الهجمات المرتدة لان اللاعب خصائصة مختلفة عن كاسميرو يحب الوقوف علي الكرة والتقدم اكثر من كاسميرو الذي دائما مع السليساو يقف في الخلف وكأنة مسمار في وسط البرازيل.
كيف يمكن تعويض غيابه؟ كان ولابد من سقوط كوتينيو بعض الشئ للخلف زاد او عدم تقدم باولينيو لتجنب هذه المرتدات القوية من المنتخب البلجيكي.

3- تغيير خطة بلجيكا الي 4-3-3.
بعد العيوب التي ظهرت امام اليابان في خطة 3-4-3 عالج مدرب بلجيكا العيوب كلها وغير الخطة الي 4-3-3 ولكن فرتنجون كظهير ايسر كان لا يتقدم اكثر من خط الوسط،كما ظهر فيلايني بدور جديد كلاعب وسط دفاعي قوي هو وفيتسل باغلاق المساحات دائما امام نيمار وكوتينيو او اي لاعب يتقدم للعمق الوسط ومعهم شدلي وkdb لاغلاق كل زوايا التمرير في الوسط امام لاعبي البرازيل، وينتظر هازارد ولوكاكو في الامام مستعدين لشن المرتدات.

4- عدم استغلال الفرص.
المنتخب البرازيلي اضاع العديد من الفرص منهم اكثر من فرصة للتقدم واكثر من فرصة للتعادل واكثر من فرصة لتقليص الفارق الفارق مبكراً، كل هذه الفرص التي ضاعت في اوقات مختلفة كانت من الممكن انت تجعل البرازيل يهزم بلجيكا.

#محمد_هاني

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




شاركنا صفحتنا