بيان اعلامي باد نة الحادث الإرهابي الغاشم الذي حدث مساء أمس من قناة وجريدة اخبار العالم

 

بيان اعلامي باد نة الحادث الإرهابي الغاشم الذي حدث مساء أمس من قناة وجريدة اخبار العالم
 
بتاريخ اليوم 28 الجارى وفى حوالى الساعة 6.15 مساءً إنفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاه بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل عدد 14 سائح “فيتنامى الجنسية” مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة “مصريين الجنسية “.
 
 
أدان الاستاذ خميس اسماعيل رئيس مجلس قناة وجريدة اخبار العالم مصر بين يديك
 
والسادة اعضاء واسرة وفريق العمل بجريدة وقناة اخبار العالم مصر بين يديك
والسادة أعضاء هيئة المكتب
 
الحادث الإرهابي الغاشم الذي حدث مساء أمس
وإستهدف أوتبيس سياحي بالهرم ا لمريوطية
كما أعرب خميس اسماعيل رئيس مجلس قناة وجريدة اخبار العالم مصر بين يديك
 
والسادة اعضاء واسرة وفريق العمل بجريدة وقناة اخبار العالم مصر بين يديك
والسادة أعضاء هيئة المكتب عن أسفهم لما حدث وتضامنه مع كافة اجهزة الدولة لسرعة ضبط الجناه ومحاسبتهم ..و على سرعة تواجد الأجهزة الأمنية في موقع الحادث .. .
الأتوبيس السياحي خرج عن مساره المؤمن به من قبل قوات الأمن ، مشيرا إلي أن ظاهرة الإرهاب موجودة في كل مكان في العالم، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الحادث وتداعياته .. و كشف الفحص المبدئى ، في حادث انفجار عبوة ناسفة استهدفت أتوبيسا سياحيا بمنطقة المريوطية ، بأن منفذى الواقعة استخدم نظام التحكم عن بعد في التنفيذ .. وأوضح الفحص ، بأنه أثناء مرور الأتوبيس فجروا العبوة الناسفة وفروا هاربين خشية كشف هويتهم، وتقوم الأجهزة الأمنية بفحص المنطقة ، ويقوم خبراء المفرقعات بفحص بقايا العبوة لتحديد نوع المادة المستخدمة في التفجير .. كانت شرطة النجدة تلقت بلاغا يفيد بأنه نحو الساعة 6.15 مساءً انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة، أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل 14 سائحا فيتنامى الجنسية مما أسفر عن وفاة 3 سائحين و المرشد المصري و إصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس .. و على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث وجار استكمال عمليات الفحص ، ودفعت الأجهزة الأمنية ، ويتابع اللواء محمود وزير الداخلية الموقف وينسق مع الأجهزة المعنية للوقوف على التفاصيل واستمرار المتابعة .. يذكر إن BBC نشرت تقريرا فى يونيو 2018 عن تقدم مصر 19 مركزا فى قائمة الدول الأكثر أمانا بالعالم ، متفوقة على أمريكا وبريطانيا ، مشيرا إلى أن سنغافورة تصدرت قائمة الدول فى هذا الترتيب .. علما ان مصر كانت فى المرتبة الـ 35 فى تلك القائمة بالعام الماضى ، والتقدم كل هذه المراكز فى ظل الحرب الضروس ضد الجماعات الإرهابية إنجازا حقيقيا .. و بالصدق و الاخلاص تحيا مصر
 
 
حفظ الله مصر من كل سوء

 

قد يعجبك ايضا