بالصور … مدرسة بسطرة تسبح وسط بحر من الصرف الصحي بدمنهور

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 237 4 5

كتب – عبد السلام شعيب

غرق مدرسة بسطرة للتعليم الأساسي بدمنهور في مياه الصرف الصحي والأمطار وتهالك مواسير الصرف الصحي الخاصة بالمدرسة، ما أدى إلى ارتفاع المياه بفناء المدرسة ما أدى إلى انتشار روائح كريهة، وتراكم المخالفات التي تتسبب في الأمراض و تصيب الأطفال والسكان المجاورين للمدرسة ،وقد فشل العاملون بالمدرسة، في وقف تدفق المياه مع عدم السيطرة عليها. إسط تجاهل المسؤولين.

وأضاف أحد أولياء الأمور ظللنا على هذا الوضع أكتر من شهرين، ونحن نشتكى ونتحدث من مجلس القرية وإدارة المدرسة من أجل وضع حد لهذه المشكلة، ومع ذلك لم يتحرك أحدا، كما حذرنا من تهالك في الأعمدة الخرسانية للمدرسة، والذي يمكن أن يؤدى إلى انهيار المدرسة على أولادنا.ونطالب المسئولين بسرعة التحرك، وإنقاذ أولادنا قبل حدوث الكارثة، وإيجاد حلول للتعامل مع مياه الصرف الصحي.

من جانبه قال الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم آنه فور علمه وجه مدير إدارة دمنهور التعليمية بالتنسيق مع الوحدة المحلية بسرعة رفع آثار الأمطار وإصلاح مواسير الصرف بالمدرسة ومخاطبة هيئة الأبنية التعليمية بسرعة رفع أرضية فناء المدرسة مؤكدا على ارتفاع منسوب المياه يعود إلى ارتفاع الشوارع المحيطة بأسوار المدرسة عن سطح فناء المدرسة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم إنه جارٍ رفع المياه وإعادة تزيين أسوار المدرسة ورفع سطح أرضية المدرسة عن الشوارع المحيطة.

 

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




اخبار عالمية

ماذا فعلنا لذوى الإعاقة فى عامهم هذا؟

متابعه : محمد سعيد عماره عام 2017 أعلنت القيادة السياسية عام 2018 عاما لذوى الإعاقة. يومئذ قدرت أعداد هؤلاء بنحو…

شاركنا صفحتنا