انطلاق برامج المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية والإدارة العامة للتدريب بالأزهر الشريف

انطلاق برامج المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية والإدارة العامة للتدريب بالأزهر الشريف .
نشر / عائشة بدوي
برعاية فضيلة الأمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر – حفظه الله –
وإشراف فضيلة الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر
وتوجيهات فضيلة الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ومتابعة وتنفيذ المكتب الفني والإدارة العامة للتعليم الابتدائي بقطاع المعاهد الأزهرية والإدارة العامة للتدريب بمشيخة الأزهر
يستكمل المكتب المكتب الفني بقيادة الأستاذ دكتور أحمد الشرقاوي أمين عام المكتب الفني.
مسيرته في تنفيذ البرامج العلمية والتربوية والتثقيفية ، حيث تبدٲ فاعليات برنامجين على التوازي فى كل من محافظة القاهرة ومحافظة الإسكندرية
وذلك بالتنسيق التام مع مدير الإدارة العامة للتعليم الابتدائي الشيخ أيمن عبدالغني ومدير الإدارة العامة للتدريب الأستاذ علي فرج وكافة الإدارات المعنية والمؤسسات التعليمية ذات الصلة .
البرنامج الٲول : البرنامج التدريبي لشيوخ المعاهد بالمرحلة الابتدائية بالأزهر الشريف (أخلاقي-إداري- تربوي)
وذلك يوم السبت الموافق ٢٠١٩/٧/١٣ في مدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة ويستمر حتى يوم الخميس من ذات الأسبوع .
ويهدف البرنامج إلي تنمية الكفاءة الإدارية والمهنية ، وتفعيل الجوانب الٲخلاقية لدى شيوخ المعاهد بالمرحلة الابتدائية والارتقاء بالمستوى العلمي والتربوي والمهني فضلا عن تعميق فن الإدارة وقواعدها وأصول القيادة ووسائلها ونشر الثقافة الفنية والقانونية المعنية بالحقوق والواحبات لدى العاملين تحت رئاستهم واحترامها على النحو الأمثل المقرر قانونا دون إفراط أو تفريط مما ينعكس أثره الإيجابي على حسن سريان العملية التعليمة وجودة الأداء إشرافا وإدارة وتعليما .
هذا ، ويشرف على هذا البرنامج د.شريف سميح عضو المكتب الفني ويتابعه ويحاضر فيه نخبة من أعضاء المكتب الفني والأساتذة المتخصصين فى كل فن على حدة.
البرنامج الثاني : البرنامج العلمي والتربوي بشأن رعاية التلاميذ الموهوبين (الاستراتيجيات،-الإجراءات )لمعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بالأزهر الشريف وتبدأ فعالياته يوم الٲحد الموافق ٢٠١٩/٧/١٤ في مدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية ويستمر إلى يوم الخميس من ذات الأسبوع .
ويستهدف البرنامج توعية معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بكافة أوجه التعرف على التلاميذ الموهوبين وسماتهم وكيفية الكشف عنهم وأهميته فى هذه المرحلة العمرية المبكرة وكيفية تنمية هذه المواهب واستخدامها على وفق القواعد والأساليب العلمية والفنية الدائرة فى هذا الشأن فضلا عن اكساب المعنيين بالعملية التعليمية مهارات التعامل مع التلاميذ الموهبين فى جميع العلوم والفنون المختلفة وترسيخ القيم الأخلاقية لدى المعلمين والموهوبين على حد سواء.
ويشرف على هذا البرنامج د.أحمد صيام د.دعاء صبري أعضاء المكتب الفني ويحاضر فيه نخبة من أعضاء المكتب الفني والأساتذة المتخصصين فى مجال رعاية الموهوبين .

هذا وتجدر الإشارة بأن هذين البرنامجين إنما هما أنموذجين أحدهما ينعقد بمنطقة القاهرة وهو البرنامج التدريبي لشيوخ المعاهد ثم ينطلق منها لمختلف المناطق الأزهرية والآخر ينعقد فى منطقة الإسكندرية وهو البرنامج التدريبي لمعلمي والمعلمات المرحلة الابتدائية بشأن الموهوبين ثم ينطلق البرنامج فى مختلف محافظات الجمهورية إن شاء الله تعالي.
هذا وتتم متابعة هذين البرنامجين يوميا بحسبان فعاليات كل يوم على حدة .

قد يعجبك ايضا