النائب العام سيحقق في وفاة الأطفال الثلاثه ببني سويف كتبت/ امل ابو الخير

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 9250 4 5

وفاة الاطفال الثلاثة خبر هز قلوب المصريين حيث تسائل الجميع عن سبب وفاة الاطفال الثلاثه

وسط حزن وصخب داخل اسر هؤلاء الاطفال ضحايا الاهمال وقد قام الطب الشرعي بعمل التحاليل اللازمه

وستعلن عن نتيجة التحاليل وقد اعلنت 

 وزارة الصحة وفاة 3 أطفال في محافظة بني سويف بعد تناولهم محلول «ريهايدران الوريدي» من إنتاج شركة المتحدون، واحتجاز 27 آخرين بمستشفيات المحافظة.

وقرر الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، إحالة الأمر إلى النائب العام والتحفظ على المحاليل التابعة للشركة بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأرسل «عدوي» فريقا من استشاريي الأطفال بوزارة الصحة لمتابعة حالة الأطفال المصابين وإرسال عينات المحلول المتحفظ عليها إلى الإدارة المركزية للصيدلة والمعامل المركزية بالقاهرة والنيابة العامة لتحليلها بواسطة الطب الشرعي.

وأمر الوزير بتحويل مدير إدارة الصيدلة ببني سويف للتحقيق، مؤكدًا أنه سيتم إعلان جميع نتائح التحاليل والتحقيقات فور الانتهاء منها من خلال بيان صادر من وزارة الصحة.

ومن جانبه، قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن نتائج تحاليل البذل النخاعي لحالة الوفاة الأولى أثبتت أن سبب الوفاة التهاب حاد في خلايا المخ وليس الأعراض التشنجية التي صاحبت العلاج بمحلول معالجة الجفاف بينما أسباب وفاة الطفل الثاني والثالث لم تحسم حتى الآن وأنه تم أخذ عينات لتحليلها بالمعامل المركزية وستظهر النتائج خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأضاف «عبدالغفار» أنه حضر إلى مستشفيات «الواسطي المركزي، ببا المركزي، اهناسيا المركزي» ببني سويف 27 حالة من الأطفال يعانون من أعراض نزلة معوية (إسهال – قئ – ارتفاع بدرجة الحرارة – آلام بالمعدة) بواقع 7 حالات بمستشفى الواسطي المركزي و12 بمستشفى ببا المركزي و8 بمستشفى اهناسيا المركزي وأثناء تلقيهم العلاج بمحلول معالجة الجفاف ريهايدران الوريدي تشغيلة رقم 140509 إنتاج شركة المتحدون والتي تم توريدها إلى مخازن الصيدلة بمديرية الصحة ببني سويف يوم 22 يوليو الجاري أصيب الأطفال بتفاعلات تشنجية بعد استهلاك حوالي 50 سم3 من المحلول مما استدعى وقف العلاج على الفور والتدخل الطبي السريع للتعامل مع الأعراض التشنجية.

وأضاف المتحدث أنه «تحسنت 17 حالة منهم بينما احتاج 10 حالات إلى التحويل لسوء حالتهم مما استدعى تحويل 7 حالات إلى مستشفى بني سويف العام و3 حالات إلى مستشفى بني سويف الجامعي».

وأشار إلى أنه تم إرسال عينات من القيء والبراز والدم الخاصة لجميع الأطفال اللذين تم علاجهم بالتشغيلة المذكورة للمحلول إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة لتحليلها والنيابة العامة لتحليلها بواسطة الطب الشرعي.

الاقسام

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

أضف تعليق

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




اخبار عالمية

أجتماع جمع بين وزير الشباب والرياضة المصري و سفير اليابان لبحث التعاون

أجتماع جمع بين وزير الشباب والرياضة المصري و سفير اليابان لبحث التعاون متابعة:ممدوح السنبسي أجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب…

شاركنا صفحتنا