المغربى يشيد بإعلان القاهرة ويثمن جهود السيسى لحل الأزمة الليبية

كتبت:-منة الله الطاروطى
اشاد المستشار الدكتور /ابراهيم سالم المغربى رئيس الجمعية العربية الأوربية للتنمية المستدامة وحقوق بماجاء بإعلان القاهرة حيث أعلن تائيدة وجميع أعضاء الجمعية بالعالم العربى وأوروبا بكل ما جاء من قرارات ونقاط مهمة لحل الأزمة الليبية يا لان القاهرة وثمن جهود الرئيس السيسى فى حل للازمة الليبية والحفاظ على الشعب الليبية وتماسكة وحقن الدماء ومحظرا بعدم المسار فى الحل العسكرى محظرا من تهديد للأمن القومى المصرى أيضا .
جاء ذلك بمناسبة استقبال الرئيس المصري امس بقصر الاتحادية عقيلة صالح، وخليفة حفتر، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وسامح شكري وزير الخارجية، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي.
بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي امس مع عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي والمشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي تطورات الوضع الليبي الراهن.

وأعلن كل من السيسي وحفتر وصالح عن مبادرة جديدة لإنهاء الأزمة الليبية في حضور سفراء ووزراء خارجية بعض الدول، حيث تتضمن “وثيقة القاهرة” الجديدة مقترحات بإعلان وقف إطلاق النار في ليبيا اعتبارا من الاثنين الثامن من يونيو وتجديد الدعوة إلى استئناف مفاوضات السلام في جنيف.

قد يعجبك ايضا