القرار الغاشم

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 80 4 5

 

 

القرار الغاشم
بقلم / محمد ماهر شمس
قرار الرئيس الأمريكي ترامب الذي صدر بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، ليس غريبا على هذا الرجل الذي يفتقد الحكمة في تعاملاته ويكشف القناع عن الوجه الحقيقي للسياسة الأمريكية وانحيازها المطلق لإسرائيل..ويمثل انصياعا كاملا إلى اللوبي الصهيوني الذي يسعى الى انتهاز المناخ السائد في العالمين العربي والإسلامي لتكريس دولة إسرائيل على كامل الأرض الفلسطينية بما فيها القدس الشريف..الواقع العربي والإسلامي مزري للغاية..انقسام وتناحر ومؤامرات وحروب داخلية وإرهاب يتم تصديره برعاية بعض هذه الدول.. أما الشعوب فهي محاصرة بالمشاكل الداخلية وسوء الأحوال المعيشية .
السؤال ما هو رد الفعل على هذه الخطوة.؟
طبعا في ظل الانقسام العربي والإسلامي الحالي والصراعات الإقليمية وعلاقات الصداقة مع أمريكا وإسرائيل فلا نتوقع من الحكومات إلا مزيد من الشجب والاستنكار ، والدعوة لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي مع بعض الإحتجاجات الشعبية هنا و هناك كالعادة مع كل كارثة دون تحقيق أية نتائج إيجابية.
الخطة تمضي على أساس فرض الأمر الواقع على المنطقة ولن يتغير شئ إلا بموقف موحد تكون فيه مصلحة العروبة والإسلام هي الهدف والغاية..تيار الصهيونية سيجرف الجميع وسيكون الندم هو الحصاد المر إذا استمر هذا التردي

.

الاقسام

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

choose your language

ابحث معنا

مساحة اعلانية




شاركنا صفحتنا