التعليم تشترط على معلمي اللغة الإنجليزية اجتياز

 

 

التعليم تشترط على معلمي اللغة الإنجليزية اجتياز

 

“التويفل” الدولية
كتب: محمد مختار
اشترطت وزارة التربية والتعليم حصول مدرسي اللغة الإنجليزية على شهادة التويفل الدولية، مؤكدة ضرورة امتلاك المعلم للمهارة والخبرة والتمكن من اللغة.
نوه بذلك الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أمس الأربعاء، خلال لقاء دوري مع مجموعة من المعلمين من محافظات الجمهورية.
وقال نائب وزير التعليم، أن تحويل المعلم من أى تخصص إلى تدريس اللغة الإنجليزية فشرط لذلك حصول المعلم على شهادة “التويفل” الدولية، فالوزارة تريد معلم لديه مهارة وخبرة ومتمكن من اللغة، ونحن نحاول مساعدة الجميع على الإستقرار الوظيفى الحقيقي.
وعلى صعيد أخر، أشار المسؤول إلى تشكيل الوزراة فريق يعمل على إعداد قانون جديد للتعليم، وتعديل آليات تقييم المعلمين واختيارهم بعناية لأنهم بناة جيل المستقبل، وسوف يراعى من لديهم الخبرة ليكون لهم وزن نسبي في التقييم عند التعيينات الجديدة.
وتناول المسؤول خلال اللقاء مشكلة المعلمين المغتربين، مؤكدًا أن الهدف الأساسى للوزارة هو معالجة اغتراب المعلمين وخاصة في المناطق الحدودية، مضيفًا “أن الدولة بكافة مؤسساتها تحارب الفساد و لن يسمح بأي فساد مرة ثانية، ومن يقصر أو يهمل في أداء واجبه تجاه وطنه ومهنته سوف يحاسب بشدة.”

قد يعجبك ايضا