البتانوني ينفرد بجائزه الدوله للرواد فى العلوم الطبيه

كتب سيد عبد المنعم

حصد الدكتور محمد محمود البتانوني عميد طب بني سويف السابق والاستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة على جائزة الدولة للرواد فى العلوم الطبيه

المعلوم أن جوائز الدولة التقديرية عددها عشر جوائز: خمس فى العلوم فى مجالات العلوم الأساسية والزراعية والطبية والهندسية، وخمس فى العلوم التكنولوجية المتقدمة التى تخدم مجالات العلوم الأساسية، والمجالات الزراعية، والمجالات الطبية، والمجالات الهندسية..

شروط الترشح لجوائز النــيل وجوائز الدولة التقديرية:

يشترط للتقدم للحصول على جوائز النـــيل وجوائز الدولة التقديرية:

أن يكون المتقدم مرشحًا من قِبَلْ الجامعات (الحكومية أو الخاصة أو الأهلية) والمراكز والمعاهد البحثية والجمعيات العلمية المتخصصة، بحيث تكـون الجهة من المشتغلين بالعلوم أو العلوم التكنولوجية المتقدمة.

أن يكون له أعمال أو بحوث سبـق نشرها أو تنفيذها.. أن يكون لهذا الإنتاج قيمة علمية تظهر فيه دقة البحث والابتكار.. أن يضيف إلى العلوم شيئًا جديدًا ينفع الوطن خاصًة والإنسانية عامًة.. أن يكون قد أسهم فى حل مشكلة/مشكلات قومية أو أن يكون قد أنجز مشروعًا تطبيقيًا متميزًا له مردوده الاجتماعى والاقتصادى والتنموى.

بالنسبة لجوائز النيل، يحق للجهات المنصوص عليها فى هذه المادة أن تتقدم بمرشح واحد لكل جائزة، على أن يوضع فى الاعتبار أن المرشح الحاصل على جائزة الدولة التقديرية قد مضى على منحه إياها خمس سنوات على الأقل قبل ترشحه لجائزة النيل.
بالنسبة لجوائز الدولة التقديرية، يحق للجهات المنصوص عليها فى هذه المادة أن تتقدم بمرشح واحد فى العلوم ومرشح واحد فى العلوم التكنولوجية المتقدمة فى كل مجال من المجالات، على أن يوضع فى الاعتبار أن المرشح الحاصل على جائزة الدولة للتفوق لابد أن يكون قد مضى على منحه إياها خمس سنوات على الأقل قبل ترشحه

قد يعجبك ايضا