الاحتفال بذكرى العاشر من رمضان باليوم الثانى على التوالى من ليالى رمضان الثقافية بثقافة الدقهلية

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 133 4 5

كتبت/ناهد حسب الله

احتفلت ثقافة الدقهلية باليوم الثانى على التوالى من ليالى رمضان الثقافية والفنية بذكري انتصار العاشر من رمضان مساء الجمعة 25 مايو الجارى الموافق التاسع من رمضان.
تضمن الاحتفال ندوة موسعة مع ابطال حرب اكتوبر ادارها الدكتور نهرو ابو الخير الكاتب السياسى والاقتصادى.
افتتح الندوة عاطف عميرة مدير عام فرع ثقافة الدقهلية موضحا أهمية هذا اليوم بالنسبة للمصريين والاسرائلين فهو بالنسبة إلى المصريين يوم فخر وعزة وبالنسبة لكل إسرائيلى إهانة وحزن لان هذا اليوم يذكرهم دائما بهزيمتهم وبأهمية الجندى المصرى وقدرته على مواجهة الصعاب وعبور اى خطر يواجهة مصر .
القى الندوة كلا من اللواء حاتم عبد اللطيف قائد المجموعة الرابعة اقتحام اثناء حرب اكتوبر وسعد زغلول مترجم اللغة العبرية ومجند سلاح الاستطلاع بالمخابرات الحربية حيث تحدث عبد اللطيف عن احداث ليلة المعركة ومدي تكاتف عنصري الامة من مسلمين ومسيحين من جنود الجيش المصري وكيف استطاع الجندي المصري بقوة ايمانه وثقته في القيادة السياسة التغلب علي مرارة هزيمة 67 وتحويلها الي انتصار 73
واستكمل زغلول الحوار موضحا كيف استطاع الجيش المصري ان يخطط للمعركة بسرية متناهية مستغلا غرور الجيش الاسرائلي واضاف ان الاسرائيليين كانوا يؤكدون لمواطنييهم باحقيتهم في سيناء وانهم لن يتروكوها وعند بداية المعركة فروا هاربين واحضر معة بعض المقتنيات التي استولي عليها من الجنود الاسرائيليين بعد ان فروا وكتب مذكرات خاصة بالجنود .
واختتم الحفل بعرض فنى لفرقة علي مبارك للسيرة والموال بقيادة العميد توفيق نصير التابعة لبيت ثقافة على مبارك برئاسة ا.محمود هاشم وانشدوا بعض الاغانى الوطنية والشعبية النابعة من فلكلور الدقهلية.
تم ذلك تحت رعاية الدكتور احمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ،وا.هشام فرحات مدير إقليم شرق الدلتا الثقافى ،أ. عاطف عميرة مدير عام فرع ثقافة الدقهلية.

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




اخبار عالمية

وزير الخارجية سامح شكري يستقبل نائب وزير خارجية اليونان

        وزير الخارجية سامح شكري يستقبل نائب وزير خارجية اليونان كتب خميس اسماعيل  استقبل سامح شكري وزير…

شاركنا صفحتنا