اسطايفي للسعودية: “رحم الله الجندي المغربي الذي فقد حياته باليمن و التاريخ بيننا”

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 94 4 5

خليفة مزضوضي من المملكة المغربية

تتوالى ردود الأفعال التي تلت فوز الملف الثلاثي لأمريكا و كندا و المكسيك بشرف نيل تنظيم مونديال 2026 ، حيث يبدو أن هناك إجماع كلي على انتقاد خيانة السعودية و الغدر الذي تعرض له المغرب من بعض الدول العربية التي كان لوقت قريب يعتبرها في عداد “الدول الشقيقة و الصديقة”.

جمال اسطايفي ، المحلل  الرياضي و الكاتب الصحفي خرج بتدوينة نارية وجهها للسعودية بعد خيانتها لكل الروابط التي تجمع شعبها و ملكهها مع المغرب ، حيث صب جام غضبه على المكر و الغدر الذي بدر من دول كان و ما يزال المغرب من الدول التي أحسن لها و وقف بجانبها في السراء و الضراء.

و كتب اسطايفي تدوينة جاء فيها: “الموقف السعودي من ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026، وحشد الجهد والمال لاستمالة الأصوات لصالح أمريكا، يفرض موقفا ديبلوماسيا صارما من المغرب يرسم خارطة المستقبل، الصمت ما عاد مجديا..”.

و تابع المحلل الرياضي تدوينته قائلا: “هناك تطاول وقلة أدب وخرق لكل الأعراف والمواثيق، واستفزاز يصل إلى حد القرف، رحم الله الجندي المغربي الذي فقد حياته باليمن، في حرب لا ناقة له فيها ولا جمل..”.

و ختم اسطايفي تدوينته برسالة تحمل الكثير من الدلالات و الإيحاءات ، حيث جاء فيها: “إذا كانت ذاكرة الأنظمة قصيرة، فإن ذاكرة الشعوب لا تنسى..”.

الاقسام

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




شاركنا صفحتنا