احتفال الطريقة البرهانية بذكري دخول الإمام الحسين الي مصر

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 140 4 5

 

 

احتفال الطريقة البرهانية بذكري دخول الإمام الحسين الي مصر

كتب محمد الحفناوي

احتفل المئات من أبناء الطريقة البرهانية أبناء الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى، مساء الخميس ، بالاحتفال بذكرى استقرار رأس الامام الحسين بن على رضى الله عنهما، حيث نظم أبناء الطريقة البرهانية حلقات الذكر داخل المسجد سيدنا الحسين الحسين الكائن بمنطقة الجمالية. وهذا احتفال مولد سيدنا الحسين هو دخوله الي مصر فرحا أهل مصر بدخوله الي مصر الحبيبه .
كان دخوله في مصر الربيع الثاني هو الإمام الحسين هو ابن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف ، و هو ابن فاطمة بنت النبي صلي الله عليه و سلم و حفيد رسول الله صلي الله عليه و سلم و سيد شباب أهل الجنة.

اسماه رسول الله الحسين و قال ” الحسين مني و أنا منه . من أحب الحسين أحبه الله. حسين سبط من الأسباط”.
احتفل ابناء شيخ محمد ابن شيخ إبراهيم ابن شيخ محمد عثمان عبد البرهاني .

الشيخ محمد الشيخ إبراهيم الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى

بالإشراف على كل مناحى الطريقة فى كل الأرجاء, فبدأ بالإهتمام بما يسمو بالناس من العلم, فبدأ بجمع علـوم جده الشيخ وإعادة نشرها مسموعة ومقروءة؛ وعلى نفس الدرب قام بتجميع علوم السابقين من الأولياء والمضمرة فى قصائدهم, وقد بدأت تلك العلـوم ترى النور من خلال باكورة عمله متمثلا فى سلسـلة [علموا عنى] وديوان [إبتسـام المدامع] كما يشرف على المكتبة البرهانية المقروءة والمسموعة والمرئية ليخرج للناس صافى العذب أعذبه، ومواكبة لعصر العلم وسرعة الإتصال أنشأ رضى الله عنه أول مكتب للإتصالات والربط ما بين المركز الرئيسى بالخرطـوم وكل الزوايا بالعالم, كما أن شبكة الإنترنت شهدت مولد الصفحة البرهانية باللغات العربية والإنجليزية والألمانية بفضل عظيم همته وفضله … فاللهم اجزهم عن الإسلام والمسلمين بأحسن ما جازيت به أنبياءك وأولياءك.
وها هى سلسلة الطريقة للتعرف على مشايخها:
الشيخ محمد الشيخ إبراهيم الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى
الشيخ إبراهيم الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى
الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى
سيدى أحمـد عربى الشـرنوبى
سيدى موسـى أبو العمــران
سيدى إبراهيم القرشى الدسوقى
سيدى أبو الحسـن الشــاذلى
سيدى عبد السـلام بن بشيش
سيدنا ومولانا الإمام الحســين
سيدنا ومولانا الإمـام عــلى
زيادة فى شرف المصــطفى
وبالصلاة على الحبيب بدأنا بعد حمد الله وبها للكلام نختم والثناء على الله.
هذا الحب بين اهل السودان الحبيبه وبين أهل مصر يربطهم الحب والتصوف ويربطهم الطريقة البرهانية أبناء الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى،
لان مولانا الشيخ محمد عثمان من السوادان الطريقة البرهانية في مصر والسودان والعالم .
هنا نقول لكل من يريد التفرق بين مصر والسودان سوف تفشلو كل مقايس في التفريق لان مصر والسودان يجمعهم الطريقة البرهانية كما تحتفال ابناء الشيخ محمد عثمان في مصر بتحتفل ايضا باميلاد مولانا الشيخ ابراهيم والشيخ محمد عثمان في السودان هذا هو الحب وماذا كانت رسالة مولانا الشيخ ابراهيم ابن شيخ محمد عثمان عبد البرهاني
انظر الي هذه الرساله.
تداول أبناء الطريقة البرهانية الدسوقية الشاذلية في مصر، رسالة بعث بها الشيخ إبراهيم محمد عثمان عبده البرهاني، شيخ الطريقة الراحل، أثناء خطابه في حولية الشيخ فخر الدين، التي أقيمت في أبريل عام 2003، إلى المتصوفة في مصر دعاهم فيها إلى القيام بدورهم وقيادة ما أسماه «حركة التصحيح».

وقال، شيخ الطريقة البرهانية الدسوقية الشاذلية، في رسالته: «لا يمكننا أن نتحدث عن التغيير والتصحيح دون أن نخص بالذكر مصر الحسين قلب الأمة الإسلامية وضميرها وكيف لا.. وهل للجسد أن يعمل دون قلب ولعل في كلامي هذا رسالة خاصة إلى أبنائي وبناتي في مصر الحسين للاضطلاع بدورهم الطليعي والطبيعي في قيادة حركة التصحيح».

ويأتي تداول هذه الرسالة في الوقت الراهن من قبل أبناء الطريقة البرهانية في مصر، ليثير العديد من التساؤلات حول الهدف من إعادة نشر هذه الرسالة في الوقت الحالي؟

وأكدت مصادر – رفضت ذكر أسمائها – من المنتمين إلى الطريقة البرهانية، الهدف من إعادة نشر هذه الرسالة هو حث المتصوفين على البدء في الإعداد لـ “ثورة التصحيح” التي من شأنها تغيير المفاهيم المغلوطة عن التصوف الراسخة في أذهان العامة، وإعادة ترتيب البيت من الداخل.

يذكر أن المقر الرئيسي للطريقة البرهانية الدسوقية الشاذلية، يقع بالعاصمة السودانية الخرطوم، وتمزج البرهانية بين تعاليم الطريقة الدسوقية المأخوذة من الشيخ إبراهيم الدسوقي، وتعاليم الطريقة الشاذلية المنبثقة من تعاليم الشيخ أبو الحسن الشاذلي.

وتنتشر الطريقة البرهانية الدسوقية الشاذلية، في كل أنحاء السودان، وتتبعها مقرات بأكثر من 37 دولة حول العالم، وهى طريقة صوفية سنية، وتعرف أيضًا بالدسوقية والبرهانية.
مصر والسودان في رباط الي يوم القيامة يجمعم الحب والتصوف من جميع الطرق .
احتفل المئات من أبناء الطريقة البرهانية أبناء الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى، من جمع المحافظات ومن الإخوة من السوادان مساء الخميس ، بالاحتفال بذكرى ميلاد سيدنا الحسين قدومه إلى مصر الحبيبه .
وأبناء شيخ محمد عثمان بعد أن ختمت الحضرة لهم قاما الشيخ بدعاء الي رئيس مصر والي رجال الشرطة والقوات المسلحة والي أهل مصر بالامن وسلامة .
كل عام وانتم بخير وكل عام ومصر تحتفل بذكرى ميلاد مولانا الحسين .

 

الاقسام

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




اخبار عالمية

حمله15مليون معاق ضد مسوده اللائحه التنفيذيه لقانون ذوى الاعاقه

  كتب : محمد سعيد عماره الى اخواتى وزملائى من ذوى الاعاقه اعتذر عن عدم تواجدى الفتره الماضيه بسبب انشغالى…

شاركنا صفحتنا