أكبر حدث تسوق على النت في العالم وعلى بابا تبيع ب 91،2 مليار يوان في ساعة

تابع السيد شلبي

شنغهاي

شوهد شعار مجموعة علي بابا خلال مهرجان التسوق العالمي الذي أقيم على مدار 11.11 يومًا لمجموعة علي بابا بمقر الشركة في مدينة هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ بالصين في 10 نوفمبر 2019. (رويترز)

قالت شركة علي بابا جروب هولدينج الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية يوم الاثنين إن مبيعاتها السنوية بلغت 91.2 مليار يوان (13 مليار دولار) خلال الساعة الأولى من العام الماضي بزيادة قدرها 32٪ عن بداية العام الماضي البالغة 69 مليار يوان.

تمت ترقية Akin إلى Black Friday و Cyber ​​Monday في الولايات المتحدة يوم Singles ‘Day باعتباره مهرجانًا للتسوق من قِبل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ Alibaba دانييل تشانغ منذ عام 2009 حيث نما بسرعة ليصبح أكبر حدث على الإنترنت في العالم.

يُعرف اسم المهرجان أيضًا باسم “Double Eleven” ، ويعود تاريخه إلى تاريخ 11/11 ، حيث يشير الأربعة إلى كونهم فرديين. شهدت علي بابا مبيعات بقيمة 30 مليار دولار على منصاتها في يوم العزاب في العام الماضي ، مما قلل مبيعات الولايات المتحدة عبر الإنترنت 7.9 مليار دولار لسايبر الاثنين. ومع ذلك ، كان نمو المبيعات بنسبة 27٪ هو الأدنى في تاريخ الحدث الذي استمر 10 سنوات ، مما حفز البحث عن أفكار جديدة.

انطلق الطاغوت الصيني الذي يبلغ حجمه 486 مليار دولار في مهرجان التسوق هذا العام على مدار 24 ساعة مع عروض لنجم البوب ​​الأمريكي تايلور سويفت ومشاهير محليين مثل جاكسون يي.

هذه هي المرة الأولى التي لا يحتفل فيها “يوم العزاب في علي بابا” بالمؤسس المشارك الملهم جاك ما على رأسها ، بعد استقالته في سبتمبر كرئيس.

كما يأتي في وقت حرج بالنسبة للشركة ، التي تتطلع إلى جمع ما يصل إلى 15 مليار دولار من خلال بيع الأسهم في هونغ كونغ هذا الشهر.

يواصل علي بابا السيطرة على صناعة التسوق عبر الإنترنت ، ولكن ليس من دون منافسة.

بالإضافة إلى منافسه JD.com منذ فترة طويلة ، فإنه يواجه الآن منافسة من المبتدئ بيندوودو ، الذي ارتفع شعبية في عام 2017 من خلال استهداف المستهلكين في المدن ذات المستوى الأدنى في الصين.

قد يعجبك ايضا