أخبار ولاية نابل

جريدة أخبار العالم مصر بين يديك-مكتب تونس-
كتب عبدالله القطاري

السبت 4 نوفمبر 2017

إستقبلت السيد سلوى الخياري صبيحة يوم السبت 4 نوفمبر 2017 في مدينة سليمان بحضور عضو مجلس نواب الشعب السيد وليد جلاد، السيد محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية في إطار برنامج “مدن الآداب والكتاب “.

ثم تحولت والية الجهة في أولى زياراتها الميدانية رفقة عضوي مجلس النواب عن الجهة السيدين حسام بونني و معز بالحاج رحومة ،السيد الكاتب العام للولاية و السادة المديرين الجهويين للتجهيز، الفلاحة، التطهير، الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات ، رؤساء أقاليم الشركة التونسية للكهرباء و الغاز، الشركة التونسية لإستغلال و توزيع المياه إلى معتمدية الهوارية، في زيارة تم خلالها الإطلاع على خصوصية المعتمدية ، وضعية البنية التحتية و الإستماع إلى مواطني المنطقة و أهم الإشكاليات المطروحة.
و تولت السيدة سلوى الخياري:
– الإشراف على حملة النظافة الجهوية بالهوارية و صاحب الجبل بمشاركة كافة البلديات بالجهة التي تولت توفير الآليات الضرورية من شاحنات و جرارات و آلات رافعة و يد عاملة تم خلالها جهر عدد من الأودية، كنس حواشي الطرقات، رفع فواضل مواد البناء و جمع النفايات البلاستيكية.
– الإستماع إلى مشاغل البحارة بمينائي الصيد البحري بالهوارية و سيدي داود و التي تمثلت أساسا في تراكم الرمال بأحواض الميناء و عدم وجود رافعة للقوارب.
– الإطلاع على فضاء نادي البيازرة و برنامج التوسعة المقترح و الذي من شأنه أن يرفع من طاقة إستيعاب ضيوف مهرجان الساف الذي سينعقد في نسخته الواحدة و الخمسين في الدورة القادمة.
– معاينة الإخلالات البيئية بقرية سيدي مذكور جراء غلق ممر الوادي من طرف المتساكنين و قد أعلنت والية الجهة أنه قد تم رفع الإشكال و قد صدر في الصحف خلال الأسبوع المنقضي طلب العروض المتعلق بمد قنوات التطهير لربط دار علوش و سيدي مذكور بمحطة التطهير بالهوارية بتكلفة جملية قدرها 3 ملايين دينارا.
– الاطلاع على مشاغل متساكني برج الصالحي و صاحب الجبل و التي اكدت خلالها والية الجهة أنه بالنسبة لمشروع تهذيب الاحياء الشعبية بصاحب الجبل المقدر كلفته ب 2 مليون دينارا فقد تولت وكالة التهذيب و التجديد العمراني تسليم الاذن بانجاز الاشغال على ان تنطلق في اجل اقصاه يوم 15 جانفي 2018.
– معاينة الأضرار المادية جراء تهاطل الأمطار الأخيرة بقرية غرمان و فيضان مجرى الماء على عدد من المنازل و قد أفاد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية أن الدراسة المتعلقة بتوسعة هذا المجرى و حماية المنازل من الفياضانات قيد الإعداد حاليا.
من الصفحة الرسمية لولاية نابلL’image contient peut-être : 3 personnes, personnes assises, personnes debout et nourritureL’image contient peut-être : 5 personnesL’image contient peut-être : 4 personnes, personnes debout, ciel et plein air

قد يعجبك ايضا